Home كيف؟إرشادات أفضل طرق إزالة شريط بحث جوجل من الشاشة الرئيسية على هواتف أندرويد

أفضل طرق إزالة شريط بحث جوجل من الشاشة الرئيسية على هواتف أندرويد

تعمد شركة جوجل إلى وضع شريط بحث جوجل على الشاشة الرئيسية لهواتف أندرويد لأهدافٍ عديدةٍ منها ما يكون لخدمة المستخدم كتسريع وصوله إلى شريط بحث جوجل حفاظاً على وقته وجهده من الضياع أثناء بحثه عنه، ولتسهيل إنجازه لمهامه وأعماله. ولعلَّ السبب الرئيسي لوضع شريط بحث جوجل على الشاشة الرئيسية هو ترويج جوجل لنفسها ولمنتجاتها، ودفع المستخدم لاستعمال تطبيقاتها عبر جعل شريط بحث جوجل الخيار الأول أمامه، الأمر الذي يشكّل أيضاً مصدر إزعاجٍ لدى بعض المستخدمين.

فقد لا يرغب البعض بملء الشاشة الرئيسية بشريط بحث جوجل تجنباً للفوضى على الشاشة الرئيسية أو لرغبتهم باستبداله بتطبيقاتٍ أخرى، أو قد يكون لعدم حاجتهم لاستعماله. لذلك نقدم لك أفضل الطرق من أجل إزالة شريط بحث جوجل من الشاشة الرئيسية.

طرق إزالة شريط بحث جوجل من الشاشة الرئيسية

1. إزالة شريط بحث جوجل مباشرةً من الشاشة الرئيسية

إن هذه الطريقة تُعتبر طريقةً بسيطة، حيث يمكنك الضغط مطولاً على شريط بحث جوجل فيظهر لك خيار إزالة شريط جوجل مباشرةً، إلا أنه قد يوجد بعض الاختلاف تبعاً لنوع الهاتف. وفيما يلي طريقة إزالة شريط البحث لبعض أنواع الهواتف:

إزالة شريط بحث جوجل على هواتف سامسونج

  • قم بالضغط مطولاً على شريط بحث جوجل على الشاشة الرئيسية.
  • تظهر نافذةٌ عائمةٌ بخيار إزالة شريط البحث.
  • اضغط على إزالة لإتمام العملية.

إزالة شريط بحث جوجل سامسونج

إزالة شريط بحث جوجل على هواتف سوني

  • قم بالضغط مطولاً على الشاشة الرئيسية لتظهر لك نافذةٌ جديدةٌ.
  • في أعلى النافذة اضغط مطولاً على شريط بحث جوجل.
  • يظهر لك خيار إزالة شريط البحث اضغط عليه لإتمام العملية.

إزالة شريط بحث جوجل سوني

إزالة شريط بحث جوجل على هواتف هواوي

  • قم بالضغط مطولاً على شريط بحث جوجل على الشاشة الرئيسية.
  • اسحب مع الضغط على شريط البحث إلى أعلى الشاشة الرئيسية وحرِّره فوق رمز الإزالة.
  • بمجرد تحريره سيختفي شريط البحث من شاشتك الرئيسية.

إزالة شريط بحث جوجل هواوي

اقرأ أيضاً: افضل لانشر للاندرويد : قائمة أبرز 3 تطبيقات مرشحة للقب بجدارة

2. إلغاء تفعيل تطبيق جوجل

إزالة شريط بحث جوجل

إذا لم تستطع إزالة شريط بحث جوجل باستخدام الخطوات السابقة، فيمكنك فعل ذلك عن طريق إلغاء تفعيل تطبيق جوجل. يجب الانتباه إلى أن استخدام هذا الإجراء قد يسبب لك بعض المشكلات على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 10 أو أعلى من ذلك. ولإلغاء تطبيق جوجل اتّبع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الإعدادات على هاتفك.
  • انتقل إلى التطبيقات.
  • من قائمة جميع التطبيقات ابحث عن تطبيق جوجل.
  • اختر تطبيق جوجل وفعّل خيار تعطيل.
  • أعد تشغيل الهاتف للتأكد من إزالة شريط بحث جوجل من هاتفك.

3. استخدام لانشر أندرويد

إذا كنت تستخدم أحد هواتف جوجل مثل Pixel أو Nexus فلن تجدي أيٌ من الطرق السابقة نفعاً. لكن تستطيع إزالة شريط بحث جوجل باستخدام أحد اللانشرات المتوفرة على متجر بلاي. يمكنك تحميل تطبيق لانشر مخصصٍ من تغيير شكل نظام الهاتف، وتعديل بعض وظائفه، كتغيير أشكال أيقونات التطبيقات ومواقعها والتحكم في وظائف الهاتف. كما يمكنك التحكم في العناصر المعروضة على هاتفك سواءً الشاشة الرئيسية، أو خلفية الشاشة أو خلفية شاشة القفل. ويحوي متجر بلاي على مجموعةٍ متنوعةٍ من اللانشرات. لكن يجب الانتباه إلى إصدار هاتفك الأندرويد عند اختيار لانشرٍ معينٍ، بحيث يتوافق مع هاتفك ولا يسبب أي مشاكل.

4. تثبيت ROM روم مطبوخ أو مخصص

إزالة شريط بحث جوجل

وفي هذا الإجراء يلجأ العديد من مستخدمي هواتف أندرويد إلى تثبيت الروم المعدّل، وهو عبارةٌ عن نسخةٍ معدلةٍ من نظام التشغيل سواءً لإضافة ميّزاتٍ جديدةٍ. أو القيام ببعض التعديلات على التعليمات البرمجيّة لجعل نظام أندرويد يعمل بشكلٍ أفضل. أو للقيام في بعض الأحيان بتعديلٍ شاملٍ وكاملٍ يشمل تغيير شكل الشاشة الرئيسية وواجهات التطبيقات والبرنامج الافتراضيِّ للجهاز. إذاً الروم ليس ثيم أو لانشر يقوم بتغيير الشكل العام بل الروم يقوم بتغيير نظام الهاتف بالكامل من إعدادات والشكل العام والإضافات والميزات.

إذا كنت من الأشخاص اللذين يرغبون في تخصيص الشاشة الرئيسية، بما يناسب اهتماماتهم وأولوياتهم، يمكنك استخدام أحد هذه الخطوات من أجل إزالة شريط بحث جوجل من شاشة هاتفك الرئيسية.

اقرأ أيضاً: تحديد الأفضل بين تطبيق صور جوجل وتطبيق المعرض الأساسي على هواتف أندرويد

Related Articles

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can cancel it if you wish. ACCEPT Read more