الرئيسية إصلاحات إصلاح أخطاء متصفح جوجل كروم وتوقف التطبيق عن العمل والاستجابة

إصلاح أخطاء متصفح جوجل كروم وتوقف التطبيق عن العمل والاستجابة

by Seddik Demyati

يعتبر جوجل كروم من أشهر المتصفحات وأكثرها استخداماً على مختلف الأجهزة الإلكترونية من حواسيب وهواتف ذكية. أضف لذلك أن أغلب مستخدمي هواتف أندرويد وأجهزة الكروم بوك يستخدمونه لأن أجهزتهم تأتي محملة به مُسبقاً. وهو بالطبع ليس متصفحاً جيداً وحسب، بل يكاد يكون الأفضل من ناحية الخدمات بسبب تكامله المميز مع كل تطبيقات جوجل الأخرى مثل جيميل، ودرايف، وغيرها. وبسبب هذه الأهمية الكبيرة لهذا المتصفح، فإن أي عطل فيه سيؤدي للكثير من المتاعب عند مالك الهاتف الذكي. ولذلك سنتحدث اليوم في مقالنا هذا عن طرق إصلاح أخطاء جوجل كروم وتفاديها.

الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى أخطاء جوجل كروم

أخطاء جوجل كروم

توجد عدة أسباب معروفة تؤدي لحدوث إصلاح أخطاء جوجل كروم حيث إن الأسباب الأكثر شيوعاً لذلك هي إهمالك للتحديثات التي تصدرها شركة جوجل للتطبيق عبر متجر بلاي، والتشغيل المستمر للتطبيق في الخلفية واستخدام تطبيقات الطرف الثالث الضارة أو بسبب أخطاء في نظام التشغيل أندرويد نفسه.

إعادة تشغيل هاتف أندرويد

قد يبدو الأمر بديهياً، ولكنه نافع في الحقيقة إن لم يخطر على بالك. فإعادة تشغيل الهاتف قد تقوم بحل المشكلة بسهولة دون الحاجة للقيام بأي شيءٍ آخر. وكل ما عليك فعله هو الضغط مُطولاً على زر الطاقة في جانب الهاتف، وبعدها سوف تجد خيارين: أحدهما من أجل إعادة التشغيل، والآخر من أجل إغلاق هاتفك. اضغط على خيار إعادة التشغيل وانتظر حتى يقوم الهاتف بإعادة الإقلاع بشكل.

عند انتهاء إعادة التشغيل بالكامل، افتح متصفح جوجل كروم للتأكد فيما إذا كانت المشكلة ما زالت موجودة أم لا. إن حُلَّت المشكلة، فتمتع بالمتصفح مرةً أخرى. وإن لم تُحل المشكلة، انتقل إلى الإصلاح التالي.

إغلاق كافة تطبيقات الخلفية

أخطاء جوجل كروم

يمكن أن يكون سبب أخطاء جوجل كروم هو أنه يوجد العديد من التطبيقات التي تعمل باستمرارٍ في الخلفية. نحن نعلم أنك تريد القيام بمهام متعددة باستخدام هاتفك في آنٍ واحد، ولذلك يوجد العديد من التطبيقات المفتوحة في نفس الوقت في الخلفة. ولكن السؤال هو: هل يجب حقاً أن تظل التطبيقات مفتوحة في الخلفية عندما تنتهي منها؟ ليست هناك حاجة لمواصلة تشغيل التطبيق الخاص بك في الخلفية عندما لا يكون لديك أي استخدام له. لذا أغلق جميع التطبيقات التي تقوم بتشغيلها في الخلفية لأنها تستهلك وتقلل من حجم الذاكرة العشوائية RAM، مما يؤثر على أداء متصفح كروم. بمجرد الانتهاء من إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، تحقق مما إذا كان المتصفح يعمل بشكلٍ صحيح مرةً أخرى.

اقرأ أيضاً: أسهل طرق إضافة الكتب الإلكترونية إلى كيندل من الهاتف المحمول أو الحاسوب

مسح ذاكرة التخزين أو إعادة تثبيت التطبيق

إن لم تنفع الحلو السابقة في إصلاح أخطاء جوجل كروم فربما حان الوقت لكي تقوم بالحلول التي تستهدف جوجل كروم مباشرةً. حيث بدايةً يمكنك حذف الذاكرة المؤقتة أو مسح التخزين كله الخاص بتطبيق متصفح جوجل كروم.

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

  • افتح إعدادات جهازك.
  • اضغط على خيار “التطبيقات والإشعارات” ثُم تابع في الضغط على استعراض كل التطبيقات.
  • اضغط على تطبيق جوجل كروم من قائمة التطبيقات.
  • انقر على خيار “التخزين”، ومن ثم انقر على خيار “مسح ذاكرة التخزين المؤقتة”.
  • الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف وجرب متصفح كروم للتأكد من حل المشكلة.

مسح ذاكرة التخزين الكاملة

  • اتبع نفس الخطوات السابقة وصولاً إلى تطبيق جوجل كروم.
  • انقر على خيار “التخزين”، ومن ثم انقر على خيار “مسح ذاكرة التخزين”.
  • الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف وجرب متصفح كروم للتأكد من حل المشكلة.

إعادة تثبيت التطبيق

  • اتبع نفس الخطوات السابقة وصولاً إلى تطبيق جوجل كروم والمراد إزالته.
  • ومنه اضغط على خيار “إلغاء التثبيت”.
  • أعد تثبيت المتصفح من متجر بلاي.
  • الآن جرب متصفح كروم للتأكد من حل المشكلة.

حان الوقت لتحديث التطبيقات

أخطاء جوجل كروم

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة عدم عمل كروم على هواتف أندرويد بسبب الإهمال في تحديث التطبيقات. هناك الكثير من الأوقات التي يعرض فيها جهاز أندرويد إشعار التحديث، ولكن أغلب الناس يتجاهلون هذا الإشعار، ويؤجلونه لوقتٍ لاحق.

قل دائماً نعم للتحديث ولا تقل لا أبداً. فالتحديث يحل الكثير من المشاكل التي قد تحدث في الإصدارات القديمة. ولتحديث تطبيق كروم ما عليك سوى التوجه إلى تطبيق سوق بلاي الخاص بتطبيقات أندرويد والقيام بالبحث عن كروم في المتجر وتضغط على تحديث. كما ننصح بتحديث كل التطبيقات، فأحياناً قد يسبب بعضها أخطاء على مستوى الجهاز كله، والحل يكون في تحديثها فقط.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 تطبيقات لوحة مفاتيح للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد

مواضيع قد تهمك