Home معلومات وأخبار 11 خطر في الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة 

11 خطر في الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة 

الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة، إن الإشعاع هو أي شكل من أشكال الطاقة التي تنتقل عبر الفضاء كجسيمات أو موجات. يرى الخبراء ، أن القليل من الإشعاع مفيد للبشرية، خاصة في تطبيقاته المتنوعة في العلوم الطبية لتشخيص وعلاج بعض الأمراض. ومع ذلك ، فإن التعرض طويل الأمد للإشعاع يمكن أن يكون مصدر قلق خطير للبشر.

المشكلات الصحية الناجمة عن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة

يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للهواتف (المحمولة) إلى العديد من المشكلات الصحية على المدى القصير والطويل، كما يلي:

زيادة مستوى الإجهاد:

يمكن للمستويات العالية من الترددات التي يولدها الهاتف الخلوي أن تجعل مستخدمه على أهبة الاستعداد من خلال الحلقات المستمرة وتنبيهات الرسائل وكذلك التذكيرات.

ارتفاع مستوى ضغط الدم:

تظهر الدراسات والأبحاث المكثفة أن الأشخاص الذين يؤدون أكثر من 30 مكالمة في اليوم يكونون عرضة لارتفاع كبير في مستويات ضغط الدم. لذلك ، يؤدي الاستخدام المفرط للهاتف الخلوي إلى ارتفاع مستويات ضغط الدم.

ضعف قوة المناعة:

يمكن أن تؤوي العادة التي لا يمكن إيقافها المتمثلة في لمس الهاتف الخلوي على مدار اليوم العديد من الجراثيم ، وبالتالي إضعاف قوة المناعة الطبيعية للفرد.

اقرأ أيضا : 4  مزايا لتقنية الجيل الخامس في عالم الإتصالات

خطر الألم المزمن:

يؤدي الاستخدام المستمر لليدين والأصابع أثناء المراسلة أو الاتصال أو البريد من الهاتف الخلوي إلى التهاب المفاصل مما يؤدي إلى ألم مزمن في الجسم.

المخاطر الصحية الخطيرة في الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة

تمت مواجهة بعض المخاطر الصحية الخطيرة مع الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة على مدى فترة طويلة. يمكن تلخيص بعضها على النحو التالي:

السرطان:

اقترحت النتائج التي توصل إليها العلماء في البرنامج الوطني لعلم السموم (NTP) في الولايات المتحدة أن التعرض مدى الحياة للتردد اللاسلكي من الهواتف المحمولة يمكن أن يكون مرتبطًا بتكوين بعض الأنواع النادرة من السرطانات في جسم الإنسان.

اضطراب النوم:

مع وجود الهواتف المحمولة على جانب واحد ، من المرجح أن يصبح المرء شديد اليقظة ، وبالتالي ، من المحتمل أن تتعرض فترة النوم الهادئة للاضطراب. يتداخل الضوء الساطع المنبعث من الهواتف الذكية الكبيرة عالية الجودة في الليل مع الإيقاع الطبيعي للجسم مما يتسبب في اضطراب شديد في النوم.

مشاكل القلب:

على الرغم من أن المجالات الكهربائية والمغناطيسية القابلة للقياس التي تولدها الهواتف المحمولة لا يبدو أنها تؤثر على وظائف القلب العادية ، إلا أن أولئك الذين لديهم أجهزة تنظيم ضربات القلب أو مزيل الرجفان أو أجهزة أخرى معرضون لخطر محتمل.

مشاكل العقم عند الرجال:

خلص الباحثون إلى أن الذكور الذين يحتفظون بهواتفهم المحمولة بالقرب من خصيتيهم من المحتمل أن يعانون من ضعف جودة الحيوانات المنوية. على هذا النحو ، يُنصح الرجال بإبقاء هواتفهم المحمولة بعيدًا عن جيوب البنطلونات.

ضعف السمع:

إن أخطر المخاطر الصحية الناتجة عن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة هو فقدان السمع التدريجي لدى الأفراد والذي يحدث بمرور الوقت.

مشاكل العين:

يؤثر الانبعاث المفرط للترددات اللاسلكية من الهواتف المحمولة بسبب الاستخدام المفرط على عيون الإنسان ، وخاصة شبكية العين والقرنية وكذلك نظام العين.

اقرأ أيضا : اضرار الهواتف الذكية على الصحة والعين

مشاكل الجلد:

يسبب إشعاع الهاتف الخلوي آثارًا ضارة على جلد الإنسان مما يؤدي إلى ظهور مشاكل مثل التهاب الجلد ، وقدم الغراب ، والطفح الجلدي وما إلى ذلك.

في هذا العالم المدفوع بالتكنولوجيا ، من المستحيل حرفياً الابتعاد عن الهواتف المحمولة. ومع ذلك ، فإن قصر استخدام الهواتف المحمولة على الضرورة فقط بدلاً من جعلها مجرد عادة يمكن أن يصنع العجائب في الواقع لصحة الإنسان.

Related Articles

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can cancel it if you wish. ACCEPT Read more