الرئيسية إرشادات طريقة تفعيل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية والمشاكل التي تحول دون عملها

طريقة تفعيل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية والمشاكل التي تحول دون عملها

by Seddik Demyati

تعتبر ميزة تحديث التطبيق في الخلفية Background App Refresh من الميزات الرائعة التي تحتويها أجهزة الايفون والايباد. فهي تسمح باستمرار عمل التطبيقات في الخلفية حتى وإن لم يتم فتحها من قبل المستخدم، وذلك في سبيل إبقاء محتوى تلك التطبيقات محدثاً باستمرار. هذا يعني أنك مثلاً ستفتح تطبيق فيسبوك وسترى مباشرةً أمامك آخر المنشورات، أو ستفتح تطبيق الأخبار وستلاحظ أن أحدث عناوين الأخبار موجودة مباشرةً أمامك ولا داعي للانتظار لجلب ما هو جديد. هذا الأمر يفيد جداً أصحاب سرعات الاتصال بالإنترنت الضعيفة، لأنه سيقلل وقت الانتظار عند فتح التطبيق. ولكن أحياناً قد تحدث مشاكل في عملية تفعيل هذه الميزة في أجهزة وهواتف شركة أبل؛ وبناءً عليه سنقدم عدة حلول وطرق لتفعيل ميزة تحديث التطبيقات في الخلفية.

كيف تُفعّل ميزة تحديث التطبيقات في الخلفية؟

يمكنك تفعيل ميزة تحديث التطبيقات ببساطة من خلال الذهاب إلى “الإعدادات” ومن ثم “عام” ومن ثم اختيار ميزة “تحديث التطبيقات في الخلفية”.

1 1

وهنا سنلاحظ عند النقر عليها لتفعليها ظهور ثلاث خيارات هي كالتالي:

  1. وضع الإغلاق Off: في هذا الوضع يتم إطفاء هذه الميزة وإلغاء تفعليها.
  2. وضع العمل عبر الوايفاي: في هذا الوضع ستعمل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية ولكن فقط في حالة الاتصال بالشبكات اللاسلكية الوايفاي، حيث سيتم جلب البيانات عبر الوايفاي حصراً.
  3. وضع العمل عبر الوايفاي وبيانات الهاتف: يسمح هذا الوضع للتطبيقات بالاتصال بالإنترنت بأي طريقةٍ كانت سواء من خلال الوايفاي أو بيانات الهاتف. وبهذه الطريقة ستكون على ثقة تامة بأن هذه الميزة ستعمل على الدوام. ولكن عليك الانتباه إلى أن تفعيل الاتصال عبر بيانات الهاتف قد يؤدي لتكاليف مالية إضافية تختلف من بلدٍ لآخر.
2 1

والآن بعد تفعيلك لميزة تحديث التطبيق في الخلفية، أصبح بإمكانك التمتع بهذه الميزة للتطبيقات التي تريدها. حيث يمكنك اختيار التطبيقات التي ستستفيد من هذه الميزة من خلال إعدادات تحديث التطبيق في الخلفية، أو من خلال الذهاب إلى إعدادات التطبيق وتفعيلها من هنالك مباشرةً.

3 1

ماذا لو لم تعمل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية بالرغم من تفعيلها؟

أحياناً لا تعمل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية بالرغم من التأكد من تفعيلها من الإعدادات ووضعها على خيار العمل عبر الوايفاي وبيانات الهواتف. ويوجد سببين رئيسيين وراء حدوث هكذا مشكلة:

1.    وضع الطاقة المنخفضة

يقوم البعض بتفعيل وضع الطاقة المنخفضة على أجهزة ايفون وايباد للحفاظ على طاقة البطارية الخاصة بأجهزتهم لأطول فترة ممكنة. ولكن للأسف تفعيل وضع الطاقة المنخفضة يؤدي إلى إيقاف عمل العديد من الميزات في سبيل الحفاظ على طاقة البطارية، ومن هذه الميزات الموقفة هي ميزة تحديث التطبيقات في الخلفية. لذلك إن كنت تريد لميزة تحديث التطبيق في الخلفية أن تعمل يجب عليك إيقاف عمل وضع الطاقة المنخفضة.

ولفعل ذلك كل ما عليك فعله هو الدخول إلى مركز التحكم وتحديد مكان رمز وضع الطاقة المنخفضة. فإن كان باللون البرتقالي؛ هذا يعني بأنه مُفعّل. فقط قم بالنقر على أيقونته وسيتم إلغاء تفعليه.

4 1

أو يمكنك إلغاء تفعيل وضع الطاقة المنخفضة بطريقةٍ أخرى، وذلك عن طريق الذهاب إلى “الإعدادات”، ومن ثم “البطارية”، ومن ثم إلغاء “وضع البطارية المنخفضة”.

5 1

2.    قيود المحتوى والخصوصية

تمتلك أجهزة iPhone وiPad ميزة تعرف باسم “Content & Privacy Restrictios – قيود المحتوى والخصوصية”، هذه الميزة تهدف بشكلٍ أساسي إلى تمكين الرقابة الأبوية للهواتف والأجهزة التي يستعملها الأطفال. حيث تسمح هذه الخاصيّة بإيقاف عمل ميزات الجهاز وتحديد المحتوى الذي سيُظهره. وأحياناً قد يتم إيقاف تفعيل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية من خلال خاصيّة قيود المحتوى والخصوصية.

وللتحقق من ذلك يجب الانتقال إلى “الإعدادات” ومن ثم اختيار “وقت الشاشة”، وانقر على “قيود المحتوى والخصوصية”، ستظهر لك قائمة فقط ابحث فيها عن “تحديث التطبيقات في الخلفية”، واسمح لها بالعمل.

6 1

ميزة تحديث التطبيق في الخلفية غير مفيدة في بعض الحالات

هنالك حالات قد يكون تفعيل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية فيها غير مفيد بتاتاً. ومن أهم تلك الحالات، هو حالة طاقة البطارية المنخفضة؛ حيث يؤدي تفعيل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية إلى سحب كمٍّ كبيرٍ من الطاقة من بطارية الجهاز. فهذه الميزة تسمح للتطبيقات بالعمل حتى بدون تشغيلها من قبل المستخدم. لذلك، إن كان جهازك الايفون أو الايباد ذو مستوى بطاريةٍ منخفض، فإنه من المفيد أن تقوم بإلغاء تفعيل ميزة تحديث التطبيق في الخلفية.

مواضيع قد تهمك