Home كيف؟إرشادات 3 طرق لكيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة

3 طرق لكيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة

كيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة، ربما تستمتع بفكرة تغيير أو ترقية الهاتف كل عام ، وان تجعل ميزانية دورية لهذا الأمر. ولكن إذا كنت من الذين يفصلون الاحتفاظ بهاتفهم، والمحافظة عليه من كل شيء يضره،  فهذا المقال يناسبك تماماً. هناك بعض الخطوات لكيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة ولإطالة عمر أي هاتف ، وكلها خطوات سهله .

3 خطوات نحو كيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة

عدم تخطي تحديثات الهاتف.. إنها مهمة

عدم تخطي تحديثات الهاتف

كيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة

من أجل الحفاظ على تشغيل هاتفك بأسرع ما يمكن وخالٍ من المشاكل قدر الإمكان ، من المهم تحديث نظام التشغيل وتطبيقات الجهات الخارجية فور اصدارها. لا تستغرق هذه التحديثات وقتًا طويلاً ، ويمكن أن تكون الفوائد ضخمة: من إصلاح الأخطاء وحل مشكلات الأمان إلى التغييرات التي تجلب ميزات جديدة وتحسن الأداء العام بحيث يعمل جهازك بشكل أكثر سلاسة وسرعة.

يقدم كل من Android و iPhone تحديثات تلقائية للتطبيقات ، والتي يجب تمكينها تلقائياً. يمكنك التحقق من هاتف Android عن طريق فتح متجر Play ، وإخراج القائمة من الجانب الأيسر من الشاشة ، والنقر على الإعدادات والتأكد من تحديد خيار تطبيقات التحديث التلقائي.

إذا كان لديك جهاز iPhone ، فانتقل إلى الإعدادات iTunes & App Store وتأكد من أن خيار تحديثات التطبيق في وضع التشغيل.

للحصول على تحديثات النظام على هاتف Android ، يمكنك البحث عن التحديثات من خلال فتح تطبيق الإعدادات والبحث عن تحديث. أو يمكنك انتظار هاتفك لتنبيهك بأن هناك تحديثًا معلقًا ، ثم اتبع التعليمات.

تصدر Google تحديثات أمان Android في الأول من كل شهر تقريبًا، لذا فإن التحقق في منتصف الشهر لمعرفة ما إذا كان هاتفك يحتوي على تحديث تعد عادة جيده .

بالنسبة لمالكي iPhone ، لديك خيار السماح لهاتفك بتثبيت أي تحديثات جديدة تلقائيًا. لا تقلق ، لن يقوم هاتفك بتنزيل التحديثات وتثبيتها بعد دقائق من ظهورها. بدلاً من ذلك ، سيقوم هاتفك بتنزيل التحديث بعد يوم أو يومين من خروجه ثم جدولة التثبيت في المرة التالية التي يتم فيها الشحن بين عشية وضحاها.

لتثبيت أحد التحديثات أو تشغيل التحديثات التلقائية: انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج. في حالة توفر تحديث، اتبع التعليمات لتثبيته. إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق التحديثات التلقائية لتشغيلها أو إيقاف تشغيلها.

حذف التطبيقات غير الضرورية مهم لإحياء الهاتف البطيء

حذف التطبيقات التي لا تستخدمها

حذف التطبيقات التي لا تستخدم

من خطوات كيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة، أن يتمتع الهاتف بكمية محدودة من التخزين والذاكرة، وهذا هو سبب أهمية تقليل عدد التطبيقات غير المستخدمة إلى الحد الأدنى. سيؤدي حذف التطبيقات التي لا تستخدمها من هاتفك بشكل روتيني إلى توفير مساحة تخزين ومنع التطبيقات من العمل في الخلفية، واستخدام موارد ثمينة وجعل هاتفك يبدو ابطأ وأقرب إلى نهاية عمره الافتراضي مما هو عليه بالفعل.

انتقل من خلال درج التطبيق أو الشاشة الرئيسية وقم بإزالة جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها في وقت ما لأي سبب من الأسباب ولكن لا تستخدمها ابدًا.

يعد حذف التطبيقات من iPhone أمرًا سهلاً – ما عليك سوى الضغط عليه لفترة طويلة حتى تبدأ في الاهتزاز ، ثم انقر فوق X على التطبيق الذي تريد إزالته. يتوفر لمستخدمي Android بعض الخيارات الإضافية ولكن يمكنهم اتباع نهج مشابه: الضغط لفترة طويلة ، ثم الوصول لمعلومات التطبيق ثم اختيار الغاء التثبيت.

الآن قم بتعيين إدخال تقويم شهري بعنوان “حذف التطبيقات غير المستخدمة” لتذكير نفسك بالقيام بذلك بانتظام.

حافظ على نظافة الشاشة والمنافذ

كيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة

تنظيف الهاتف الذكي

ان استخدام هاتف مليء بالشحوم والأوساخ ليس شيئًا يريده أيٌّ منا. ولكن باستخدام هاتف نظيف ولامع ، فهذا شيء يمكننا جميعًا أن نشعر بالرضا تجاهه ، خاصة إذا كان ذلك يعني أن الغبار والقاذورات لا يعيقان طريقة عمله.

حتى إذا كنت تستخدم جرابًا ، فاستغرق بضع دقائق من حين لآخر لتنظيف أي أوساخ في منفذ الشحن ومنطقة الميكروفون وشبكة مكبر الصوت ومقبس سماعة الرأس ، إذا كان الفتحات عميقة أو الزوايا كثيره. يمكن استخدام الفرشاة للوصول إلى هناك وإخراج أي شيء.

هذه كانت اهم 3 خطوات لكيفية تخزين الهاتف لفترة طويلة، وبالطبع يوجد العديد من الوسائل الأخرى لحماية الهاتف المحمول وجعله معك لفترة أطول .

Related Articles

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can cancel it if you wish. ACCEPT Read more