Home تطبيقات أفضل برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic على أجهزة iOS

أفضل برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic على أجهزة iOS

إن أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS نالت مكانةً مميزةً بين الأجهزة الذكية الأخرى بما تقدمه من ميزاتٍ تُسهل عمل المستخدمين. ومن بين هذه الميزات الرائعة هي لوحة المفاتيح. فلوحة المفاتيح الافتراضية لهاتف iOS تتمتع بميزاتٍ مبهرةٍ كاستبدال النص لتوفير الوقت، ووضع الاستخدام بيدٍ واحدةٍ، وخيارات تخصيص النص، وإضافة لوحة مفاتيحٍ خارجيةٍ. ولا تستحق كل لوحات المفاتيح الخارجية التنافس مع لوحة مفاتيح iOSالأصلية، فلا بد من امتلاكها ميزاتٍ وتقنياتٍ تفوق التي تمتلكها أجهزة iOS، كميزة رد الفعل اللمسي haptic.

إن ميزة رد الفعل اللمسي haptic هي تقنيةٌ مطورةٌ لتقنية 3D Touch وتعني التفاعل المادي للشاشة مع لمس المستخدم لها. وتعتمد على اللمس المطول على الشاشة لتصدر اهتزازاً خفيفا يُمكِّنك من الوصول لاختصاراتٍ سريعةٍ في التطبيقات، واستعراض الروابط والصور بسرعةٍ بمجرد الضغط المطوَّل على شاشة الجهاز. بالإضافة إلى استفادة المطورين منها في مجال الألعاب ومختلف التطبيقات، والأهم هو الاستفادة منها في لوحة المفاتيح للتنقل بين الأسطر أثناء الكتابة حتى تساعدك أثناء عملك أو لعبك على جهازك الآيفون. لذلك نعرض عليكم أفضل برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic الرائعة.

برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic على أجهزة iOS

1. Gboard

أفضل برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic

هو تطبيقٌ من شركة جوجل يقدم لوحة مفاتيحٍ افتراضيةً على أجهزة أندرويد وأجهزة آي أو إس، ويتمتع بالعديد من الميزات المذهلة من أهمها أنه برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic الرائعة..

ميزات لوحة مفاتيح Gboard على أجهزة iOS

  1. تمنحك ميزة الاهتزاز أثناء الكتابة على لوحة مفاتيح Gboardبسبب دعمه تقنية رد الفعل اللمسي Haptic.
  2. يُمكّنك Gboard من الولوج إلى الخرائط والبحث وحتى اليوتيوب، دون الحاجة إلى الخروج من تطبيق Gboard والدخول إلى تلك التطبيقات، وذلك عن طريق بحث جوجل المدمج، وترجمة جوجل المدمجة ضمن لوحة المفاتيح.
  3. يمنحك إمكانية الكتابة عبر الصوت بعدة لغاتٍ بنفس الوقت.
  4. يقدم ميزة شريط البحث المدمج عن الرموز التعبيرية.
  5. أضافت لوحة مفاتيح Gboard دعماً للغات جديدة كاللغة المنغولية، إلى قائمة لغاتها العديدة، بهدف تغطيةٍ أوسع للمستخدمين حول العالم.

اقرأ أيضاً: مقارنة Samsung Cloud و Huawei Service Cloud Storage في Google Drive

2. SwiftKey

أفضل برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic

هو تطبيق مُقدم من قبِل شركة مايكروسوفت. وبحسب إحصائيات مايكروسوفت، قد قام مستخدميها خلال ست سنواتٍ بتريليون ضغطة مفتاحٍ عبر 100 لغة على لوحة المفاتيح الخاصة بها، وهو ما يعادل أكثر من 100000 عامٍ من الوقت المستخدم في الكتابة عليها. كما أنها تعد من لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic المميزة.

ميزات لوحة مفاتيح SwiftKey’s app على أجهزة iOS

  1. تدعم تقنية رد الفعل اللمسي Haptic للراغبين بالشعور بالاهتزاز كردة فعلٍ على لمساتهم على لوحة المفاتيح أثناء الكتابة أو البحث، حيث تمنحهم إمكانية الشعور باهتزازاتٍ لطيفةٍ عند فتح قائمة الرموز التعبيرية، أو عند الضغط المطول على قائمة الرموز التعبيرية، أو عند تفعيل مجموعة الرموز التعبيرية Emoji Bomb. كما أن هذه الميزة تكون مفعلةً تلقائياً دون الحاجة إلى تفعيلها يدوياً، لكنك تستطيع إلغاء تفعيلها يدوياً.
  2. يقدم ميزة الكتابة التنبؤية، كما تستطيع وضع إضافتك على النص التنبؤي ليتعلم تطبيق SwiftKey منك أثناء كتابتك حتى باللهجة العامية واستخدامك للرموز التعبيرية.
  3. إمكانية الاحتفاظ بنسخةٍ آمنةٍ لكلماتك الأكثر استخداماً، مع إمكانية مزامنتها بين جميع أجهزتك.
  4. تمنحك ميزة قائمة شريط أدواتٍ قابلةً للإضافة والتوسيع مليئةً بالاختصارات السريعة.
  5. يصل دعم SwiftKey لحد 106 لغةٍ على iOS، ليغطي شريحةً واسعةً من المستخدمين حول العالم.
  6. يقدم إمكانية الكتابة بلغتين في آنٍ واحدٍ، مما يوفر الوقت والجهد في التبديل بين اللغات.

3. Grammarly Keyboard

أفضل برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic

منصةٌ لتحسين الكتابة باللغة الإنجليزية، وتعتبر علماً من أعلام تطبيقات التدقيق اللغوي، حيث تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية، وتقوم بالتحقق من أكثر من 250 قاعدةً نحويةً. تكتشف Grammarly تلقائياً القواعد النحوية والإملائية، علامات الترقيم، اختيار الكلمة، وأخطاء الكتابة. كما تتنبأ بالمشكلات المحتملة في النص وتقترح تصحيحاتٍ خاصةً بكل سياقٍ للنحو، والتهجئة، والكلمة، والأسلوب، وعلامات الترقيم. حيث يُروّج لها على أنها أفضل مدققٍ لغويٍ في العالم. ويستفيد عشرة ملايين مستخدمٍ يومياً من ملاحظات Grammarly، كما أنه أحد أفضل برامج لوحات المفاتيح مع تقنية رد الفعل اللمسي Haptic الرائعة.

ميزات لوحة مفاتيح Grammarly keyboard على أجهزة iOS

  1. تدعم لوحة مفاتيح Grammarly ميزة ردة الفعل اللمسي haptic، حيث أصبح بإمكانك الشعور باهتزازٍ لطيفٍ أثناء النقر على مفاتيح الحروف عند الكتابة.
  2. تعمل لوحة مفاتيح Grammarly بتكاملٍ مع جميع تطبيقات جهازك iOS، مما يجعل أداءك احترافياً أثناء عملك على هاتفك iOS، ومهما كان التطبيق الذي تستخدمه سواء الفيسبوك أو حتى برامج البريد الإلكتروني لتصحيح الأخطاء الإملائية في كلٍ منها.
  3. يدعم اللغة الإنكليزية فقط، لكنك تستطيع الاختيار بين الأمريكية والبريطانية والاسترالية والكندية.
  4. يتمتع بأمانٍ وموثوقيةٍ عالية، حيث يقوم بتشفير معلومات المستخدمين عامةً والحساسة خاصةً.
  5. يمتلك ميزة تصحيح الجمل بالإضافة إلى الكلمات، حيث يعرض التنسيق الصحيح للجمل بهدف تصحيحها نحوياً وإملائياً، وتظهر هذه التصحيحات والاقتراحات في الجهة العلوية من لوحة المفاتيح.
  6. الميزة الأكثر اهميةً هو إمكانية استخدام التطبيق مع برنامج الوورد.

باتت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS ساحةً للتنافس بين الشركات بهدف تقديم التطبيقات التي تدعم أكبر قدرٍ من الميزات، لذلك كانت لدينا تطبيقات لوحات المفاتيح المختلفة مع العديد من الميزات المؤثرة بما فيها تقنية رد الفعل اللمسي Haptic، منها ما هو مجانيٌ كالتي استعرضناها سابقاً ومنها ما هو مدفوعٌ بهدف دعمٍ كاملٍ لهذه الميزة كتطبيقات Swype وNintype وغيرها.

اقرأ أيضاً: حلول سهلة لمشكلة عدم ظهور إشعارات أوتلوك على أندرويد

Related Articles

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can cancel it if you wish. ACCEPT Read more