الرئيسية تطبيقات مميزات متصفح أوبرا ميني للهواتف الذكية أندرويد وآيفون مع رابط تحميله

مميزات متصفح أوبرا ميني للهواتف الذكية أندرويد وآيفون مع رابط تحميله

by Seddik Demyati

تعد متصفحات الإنترنت أهم الأدوات التى يعتمد عليها المستخدمون للوصول إلى شبكة الإنترنت. ولكن في معظم الأحيان خلال استخدام هذه المتصفحات تصادف المستخدمين بعض المشاكل التي من شأنها أن تؤثر على تصفح الإنترنت بالشكل الأمثل. ولذلك نجد أنفسنا دائمي البحث عن المتصفح الأفضل الذي من شأنه أن يعطينا الأداء الأمثل والآمن بالتكلفة الأقل مع الدعم المستمر من جانب مطوري ذلك المتصفح. ومن خلال مقال اليوم سنستعرض لكم المتصفح الأقرب إلى تحقيق الأداء الأمثل فى تصفح الإنترنت.

أوبرا ميني – Opera mini  .. هو المتصفح الأفضل لتصفح الإنترنت بالشكل الأمثل لمستخدمي الهواتف الذكية أندرويد وآيفون. حيث يتميز بالعديد من الخصائص والمميزات المهمة مثل أنه متصفح خفيف وآمن ولا يستهلك بيانات الإنترنت كثيراً وهو ما جعله يتنشر بشكل كبير خاصةً بين مُستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد حيث لا يشغل المتصفح مساحة كبيرة بالهاتف. وخلال السطور القادمة سنوضح كافة المعلومات المهمة عن ذلك المتصفح من مميزات وإعدادات ومقارنة بينه وبين المتصفح أوبرا مع لينك تحميله.

مميزات وأسباب تجعل المتصفح أوبرا ميني هو الأفضل

  • ميزةVPN المجانية: إذا كنت من المهتمين بالخصوصية خلال تصفح الإنترنت فهذه الخاصية تتيح لك تصفح الإنترنت بشكلٍ سلس مع درجة عالية من الخصوصية. حيث تمنع أي جهة من التجسس والتطفل عليك خلال استخدامك. كما أنها تساعد على تجاوز حظر الدخول إلى المواقع المختلفة الذي قد تفرضه الدول أو المواقع نفسها. ويعد أوبرا ميني أول متصفح يقوم بتقديم هذه الميزة وبشكلٍ مجاني، ولذلك فهو يعد المتصفح الأكثر أماناً للمستخدمين.
  • ميزة حجب الإعلانات: من أكثر المشاكل المزعجة لمستخدمي الإنترنت هو ظهور الكثير من الإعلانات خلال التصفح. يقوم أوبرا ميني بمعالجة هذه المشكلة بشكلٍ قاطع من خلال حجب الإعلانات بصورة تلقائية بدون أن تقوم بتحميل أي إضافات أو ملحقات للتخلص من الإعلانات، وكل ما عليك هو فقط تفعيل خاصية حجب الإعلانات من داخل المتصفح.
  • ميزة المزامنة: يقدم أوبرا ميني إمكانية المزامنة مع كل أنواع الأجهزة أياً كان نوع نظام تشغيلها حيث يسمح للمستخدم أن يقوم بالوصول للإشارات المرجعية وعلامات التبويب المفتوحة عن طريق الأجهزة الأخرى التي يملكها المستخدم.
  • ميزة الوضع الليلي: يعد أوبرا ميني من أوائل المتصفحات التي قامت بتوفير خاصية الوضع الليلي حتى تكون الشاشة مظلمة خلال الليل بهدف حماية عين المستخدم.
  • ميزة المواقع المُفضلة: من خلال هذه الميزة يستطيع المستخدم أن يقوم بإختيار المواقع المُفضلة لديه والتي يقوم باستخدامها بطريقة مستمرة ويقوم بوضعها على شاشة الهاتف الرئيسية.
  • ميزة عدم التتبع: عن طريق هذه الميزة لا يمكن للموقع نفسه أن يتذكر دخول المستخدم إليه. كما يحتوي هذا المتصفح على درجة عالية من الخصوصية حيث يحتوي على علامات تبويب خاصة لا تقوم بتذكر المواقع التي دخل إليها المستخدم.
  • ميزة تأجيل تحميل الملفات: أوبرا ميني يعطيك إمكانية تأجيل تحميل الملفات حتى تقوم بتشغيل الواي فاي، وبمجرد تشغيل الواي فاي سوف يقوم المتصفح بتذكيرك بضرورة تحميل هذا الملف. وتتم عملية تحميل الملف بمنتهى السهولة.
  • ميزة ملء الشاشة: من خلال هذه الميزة تستطيع مشاهدة الفيديوهات والوسائط المتعددة بكامل حجم الشاشة.
  • ميزة توفير البطارية: يقدم أوبرا ميني من خلال هذه الميزة حل رهيب لمشكلة إستهلاك الإنترنت لطاقة الجهاز. فعند قيام المستخدم بإستخدام المتصفح عن طريق بطارية الجهاز بدون توصيله بالشاحن فسوف ينتقل المتصفح لوضع توفير الطاقة إذا قام المستخدم بتفعيله من داخل الإعدادات. وعن طريق هذه الخاصية تستطيع أن تقوم بالتصفح لفترة أكبر بنسبة 50% من التصفح التقليدي.

وبالإضافة لما قدمناه من مميزات عن المتصفح، فهو يأتي بتصميم رائع ومريح جداً للمستخدم، بالإضافة لكل اللمسات الجمالية التي تستطيع أن تضيفها للموقع كالثيمات والخلفيات.

اقرأ أيضاً: التعريف بعملية استعادة ضبط المصنع في هواتف أندرويد وايجابياتها وسلبياتها

عيوب متصفح اوبرا ميني

 يحتوي هذا المتصفح على بعض العيوب الطفيفة ومنها:

  • من الصعب مع متصفح أوبرا ميني أن تقوم بتحميل الفيديوهات عبر المواقع الغير أصلية.
  • متصفح أوبرا ميني لا يدعم الفلاش وبالتالي لا يمكنه التعامل مع بعض المواقع للوسائط المتعددة التي تكون قديمة نسبياً، وأيضاً مواقع الألعاب التي تخص الأطفال.
  • المتصفح  أوبرا ميني لا يسمح للمستخدم بالتعامل مع المنتديات أو لصق المواضيع بها.

الفرق بين متصفح أوبرا ومتصفح أوبرا ميني

مع وجود متصفح أوبرا ومتصفح أوبرا ميني، دائما ما يتسأل المستخدمين عن ماهية الفرق بين نوعين المتصفحين، ولهذا السبب سنقوم بتوضيح أوجه الأختلاف بينهما بشكل مبسط.

  • واجهة المتصفح: متصفح أوبرا ميني ذو واجهة مرنة وسهلة الاستخدام على عكس متصفح أوبرا يحتوي على واجهة ضئيلة.
  • المساحة التخزينية: متصفح أوبرا يأخذ مساحة تخزينية كبيرة من الجهاز على عكس المتصفح أوبرا ميني.
  • تقليل استهلاك البيانات: متصفح أوبرا لا يحتوي على موفر للبيانات يعمل بصورة تلقائية، بل عليك أن تقوم بتمكين هذا الاختيار بطريقة يدوية من الإعدادات وبعد قيامك بهذه الخطوة سوف يقوم متصفح أوبرا بعرض الصفحات عن طريق نفس تقنية الضغط التي يقوم بإستخدامها متصفح أوبرا ميني.

إعدادات متصفح اوبرا ميني

أوبرا ميني يحتوي على إعدادات هامة تجعله يعمل بدرجة عالية من الكفاءة وفي نفس الوقت يقوم بتوفير أستهلاك الطاقة والإنترنت ومن هذه الإعدادات:

  • تغيير السمة في أوبرا ميني: يمكن تغيير لون وشكل متصفح أوبرا ميني، وللوصول لهذه الخاصية قم بالضغط على الإعدادات ثم الضغط على السمة وبعدها قم باختيار اللون الذي تريده.
  • خاصية الوضع الليلي: لتفعيل هذه الخاصية قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم الوضع الليلي ثم قم بالضغط على تفعيل. وتساعدك هذه الخاصية للحفاظ على عينك خلال التصفح بأي إضاءة ضعيفة أو خافتة.
  •  خاصية المحافظة على أستهلاك الإنترنت: يُعتبر هذا الإعداد من أهم وأفضل الإعدادات الموجودة على متصفح أوبرا ميني والذي تقوم من خلاله بالمحافظة على استهلاك الإنترنت سواء كنت تتصفح باستخدام بيانات الهاتف أو الواي فاي.
  • التصفح الخفي: للقيام بتشغيل هذه الخاصية قم بالضغط على المربع الموجود إلى جانب علامة الزائد حتى تقوم باستعراض المواقع المفتوحة ثم قم بالضغط في أعلى الصفحة على “خاص”، ثم قم بالضغط مرة أخرى على علامة الزائد حتى تقوم بفتح الموقع بحالة التصفح الخفي.

طريقة تحميل الفيديو في متصفح أوبرا ميني

حتى تقوم بتحميل فيديو عن طريق أوبرا ميني كل ما عليك هو أن تقوم بتصفح المواقع التي تقوم بعرض الفيديوهات مثل اليوتيوب. وإذا طلب منك النظام كيفية تشغيل الفيديو هل يكون عن طريق اليوتيوب أو تطبيق غيره فاختار تطبيق أوبرا ميني وسوف تجد أمامك نافذة منبثقة للتحميل، فقط قم بالضغط على حفظ كي تحفظ الفيديو بالمجلد الذي تريد بجهازك.

رابط  تحميل أوبرا ميني –  Opera mini

إن متصفح أوبرا ميني متوفر على أشهر منصتي الهواتف الذكية أندرويد وآيفون ويمكنك تحيله على هاتفك والاستمتاع بواحدٍ من أفضل متصفحات الهواتف الذكية. وبذلك نكون استعرضنا من خلال المقال معظم المعلومات المهمة عن أفضل متصفح للإنترنت ألا وهو أوبرا ميني.

اقرأ أيضاً: إصلاح أخطاء متصفح جوجل كروم وتوقف التطبيق عن العمل والاستجابة

مواضيع قد تهمك