Home تطبيقات أفضل 4 تطبيقات من أجل نقل البيانات من اندرويد للايفون

أفضل 4 تطبيقات من أجل نقل البيانات من اندرويد للايفون

إن كنت تعاني من مشكلة نقل البيانات من اندرويد للايفون وبالعكس، وتتساءل عن طريقة بسيطة يمكنك حل هذه المعضلة المؤرقة فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال سنستعرض أبرز 4 تطبيقات لنقل الملفات من Android إلى iPhone بخطوات بسيطة ودون أي تعقيدات.

لم تصعب آبل الأمر دائمًا 

هل تساءلت مسبقًا لم أجهزة الآيفون تكون شبه معزولة عن الأجهزة الأخرى؟ فلا يكاد يستطيع حامل الآيفون تبادل الملفات أو نقلها من وإلى الأجهزة الاخرى، ويحتاج الأمر دائمًا إلى وسيط أو تطبيق لحل المشكلة. 

حسنًا الجواب ببساطة لأن آبل تسوق لأجهزتها على أنها أكثر الأجهزة أمانًا وحفظًا لخصوصية مستخدميه، فهي بذلك تمنع تبادل الملفات تبادلًا مباشرًا مع سائر الأجهزة، لا سيّما التي تعمل بنظام الأندرويد. 

فهناك عدد لا يحصى من التطبيقات والبرمجيات الخبيثة التي ترفع يوميًّا على أجهزة الأندرويد وتشكل، كما ترى آبل، خطرًا على أمن بيانات مستخدميها، لذلك اتخذت قرارها بعزل أجزتها عن الاتصال المباشر مع أجهزة الأندرويد.

لكن لا بد أن هناك طرق من أجل نقل البيانات من اندرويد للايفون ، فما هي هذه الطرق؟ فيما يلي سنستعرض أفضل التطبيقات الوسيطة التي ستقدم ستعالج لنا هذه المعضلة بسهولة.

أفضل 4 تطبيقات متخصصة في نقل البيانات من اندرويد للايفون

في القائمة التي سوف نستعرضها خيارات متنوعة من التطبيقات، منها ما هو مجاني تمامًا، ومنها ما يقدم إصدارًا مجانيًّا ببعض المزايا وآخر مدفوع للحصول على المميزات الإضافية، وأخيرًا التطبيقات المدفوعة اليت تقدم أفضل تجربة لعملية نقل البيانات.

تطبيق SHAREit

نقل البيانات من اندرويد للايفون

الرقم 1 في قائمتنا، وأكثر التطبيقات انتشارًا وشهرة في أوساط المستخدمين، ليس فقط من أجل نقل البيانات من اندرويد للايفون وإنما لنقل البيانات بين مختلف أجهزة الحواسيب والهواتف التي تعمل بأنظمة مختلفة تمامًا.

ميزات التطبيق:

  • يوفر التطبيق سرعة نقل هائلة، تعادل 200 ضعف سرعة نقل الملفات عبر البلوتوث (والتي تبلغ حوالي 700 كيلو بت في الثانية الواحدة)، حتى أن بعض المستخدمين سجّلوا أعلى سرعة لنقل البيانات والتي بلغت ما يقارب 20 ميغا في الثانية.
  • بإمكانك نقل جميع أنواع الملفات بغض النظر عن امتداداتها وفيما إذا مدعومة أو لا من قبل هاتفك الآيفون، مع المحافظة على جودة وترتيب البيانات في هذه الملفات كما هي في الهاتف الذي ترسل منه الملف.
  • بإمكانك نقل البيانات من اندرويد للايفون وبالعكس ولعدة أجهزة في آنٍ واحد.
  • يعتمد على الواي فاي المباشر (wifi direct) ويستغل جميع الميزات التي تقدمها هذه التقنية.
  • يتضمن التطبيق أيضًا مشغلات وأدوات مشاركة الصور والفيديوهات، بإمكانك من خلالها مشاركة الملفات التي تصلك من أجهزة الأندرويد أو الأيفون مباشرة بعد وصولها على صفحات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال.

لتحميل التطبيق على الاندرويد: هنا

لتحميل التطبيق على الايفون: هنا

اقرأ أيضًا: أفضل النصائح والميزات التي تجدونها في متصفح فايرفوكس على هواتف آيفون العاملة بنظام iOS

تطبيق Xender

نقل البيانات من اندرويد للايفون

تطبيق رائع آخر يصل إلى قائمتنا بسبب المميزات الرائعة والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها للمستخدمين، بالإضافة إلى أنه مجاني تمامًا. يتيح هذا التطبيق نقل البيانات من اندرويد للايفون بسهولة وبخطوات بسيطة، عن طريق ربط كلا الجهازين بشبكة الواي فاي المباشر ذاتها.

ميزات التطبيق:

  • يتوفق تطبيق Xender على منافسة SHAREit بسرعة نقل البيانات والتي تصل إلى 40 ميغا في الثانية الواحدة.
  • لا يتطلب أي توصيلات، لا تطلب أيضًا اتصالًا بالإنترنت أو تشغيل البلوتوث للعمل.
  • بإمكانك نقل البيانات من اندرويد للايفون وإلى سائر أنواع الأجهزة مثل الحواسيب والأجهزة اللوحية (التابليت) وغيرها.
  • يتضمن مدير ملفات داخلي لتنظيم الملفات التي ترسلها أو تستقبلها من الأجهزة الاخرى.
  • يتضمن العديد من اللغات، بالإضافة إلى أنه يعمل على إصدارات الأندرويد القديمة (إصدار 2.3 والأحدث) وهذا يعني أنه حتى وإن كنت تملك جهاز أندرويد أو آيفون قديم، يمكنك استخدام هذا التطبيق بكل فعالية.

لتحميل التطبيق على الاندرويد: هنا

لتحميل التطبيق على الايفون: هنا

تطبيق Send Anywhere

image4

التطبيق الثالث في قائمتنا، تطبيق مميز من أجل نقل البيانات من اندرويد للايفون دون الحاجة إلى التواجد في المنطقة ذاتها، فهذا التطبيق المميز يعتمد على آلية النقل peer to peer “النقل نظير لنظير p2p”، وهذا يعني أنه بإمكانك نقل البياانت من اندرويد للايفون عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تخزين الملفات على منصة تخزين سحابي، فعند انتهاء تحميل الملف وإرسالها إلى الجهاز المطلوب يختفي أثره من الإنترنت بالكامل.

مميزات التطبيق:

  • أكثر من 9 مليون عملية تحميل للتطبيق، وهو متاح في أكثر من 140 دولة حول العالم.
  • يمكنك إرسال أي نوع من الملفات، من الصور إلى الفيديوهات والمستندات بمختلف امتداداتها.
  • سهولة نقل الملفات بين مختلف الأجهزة، من الاندرويد إلى الايفون والحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز والماك أيضًا.
  • متوافق مع جميع إصدارات الأيفون والأندرويد. 

لتحميل التطبيق على الاندرويد: هنا

لتحميل التطبيق على الايفون: هنا

اقرأ أيضًا: أفضل الطرق لإضافة حساب جوجل على جهازك الأندرويد دون مزامنة

تطبيق Copy My Data

نقل البيانات من اندرويد للايفون

التطبيق الأخير في قائمتنا من أجل نقل البيانات من اندرويد للايفون ، وهو تطبيق مميز وسهل الاستخدام ولا تقل كفاءته عن التطبيقات السابقة، ويعتمد أيضًا على اتصال كلا الهاتفين في شبكة wifi ذاتها من أجل نقل الملفات.

مميزات التطبيق:

  • سهل الاستخدام، وواجهة المستخدم بسيطة ولا تتضمن الكثير من التعقيدات والخيارات.
  • لا يتضمن أي إضافات مدفوعة أو أدوات تحتاج إلى دفع مبلغ مادي مقابل الحصول عليها.
  • يمكنك نقل العديد من صيغ الملفات، مثل الصور والفيديوهات والملفات المضغوطة وغيرها من الايفون إلى الاندرويد وبالعكس.
  • يدعم إصدارات الاندرويد ابتداءً من الإصدار 2.33 وإصدارات الايفون ابتداءً من الاصدار 7.1.

لتحميل التطبيق على الاندرويد: هنا

لتحميل التطبيق على الايفون: هنا

أيًا كان التطبيق الذي ستختاره من أجل نقل البيانات من اندرويد للايفون فجميعها يؤدي الغرض ذاته، والأمر تفضيلي ويعتمد على رغبتك في انتقاء التطبيق الملفت والمريح بالنسبة لك.

 

Related Articles

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can cancel it if you wish. ACCEPT Read more